.: محافظ المركزى: بيع الدولار للأفراد بدون شروط فى هذا الوقت

محافظ المركزى: بيع الدولار للأفراد بدون شروط فى هذا الوقت




محافظ المركزى: بيع الدولار للأفراد بدون شروط فى هذا الوقت

توقع محافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر أن يستطيع المواطنون الأفراد الحصول على الدولار الرسمى من البنوك بدون شروط كتقديم تذكرة الطيران وغيرها بحلول نهاية العام الجارى.


كما قال المحافظ فى حوار مع الإعلامى أسامة كمال عبر فضائية دى ام سى ، أن حد التحويلات للخارج المقدر بنحو 100 الف دولار سيخضع للتقييم خلال شهر يونيو المقبل حسب الإتفاق مع صندوق النقد الدولى “وقد يتم الغاءه” أو الإبقاء عليه حسب تطور الأحداث.ونفى “عامر” وجود قوائم إنتظار للدولار سواء للتجارة الخارجية أو لصناديق الإستثمار ، لافتا الى قيام البنك بالتعاون مع القطاع المصرفى بتدبير ما يقرب من 71 مليار دولار منذ توليه المسئولة فى نوفمبر 2015.

وذكر أن البنوك تقوم بتدبير 100 مليون دولار يوميا للإفراج عن السلع فى الموانئ وأنه يتابع شخصيا هذا الملف يوميا ولا توجد سلعة واحدة تنتظر العملة فى الموانئ المصرية خلال الفترة الحالية.

وحول أموال صناديق الإستثمار الأجنبية قال أن المركزى سدد 500 مليون دولار فى ديسمبر 2015 ثم سدد 300 مليون آخرى فى الشهور التالية ولا توجد آية متأخرات لهذه الصناديق فى الوقت الحالي.

كما أن المركزى سمح للبنوك بتدبير العملة اللازمة لعمليات تحويل توزيعات أرباح الشركات ، وفيما يتعلق بشركات البترول فانه جارى التنسيق مع الهيئة العامة للبترول لسداد 1.5 مليار دولار من مستحقات الشركاء الآجانب خلال العام الجارى ، لافتا الى أنه تم سداد نحو مليار خلال الشهور الستة الأخيرة.


من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين