.: بعد موجه ارتفاع الدولار سوف يهبط فى هذا الموعد الى 12 جنية لوصول الامداد الدولارى لمصر

بعد موجه ارتفاع الدولار سوف يهبط فى هذا الموعد الى 12 جنية لوصول الامداد الدولارى لمصر







بعد موجه ارتفاع الدولار سوف يهبط  فى هذا الموعد الى 12 جنية لوصول الامداد الدولارى لمصر
بعد أيام قليلة من اعلان البنك المركزي المصري، عن وجود فائض في ميزان المدفوعات، تخطى الـ7 مليارات دولار، الأمر الذي أكد خبراء بأن هذا الامر، سيساهم في انخفاض أسعار الدولار امام الجنيه، خلال الفترة المقبلة، كشف “خالد أبو المكارم”، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الهندي، عن مفاجأة سارّة.


6 مليارات دولار هندية في طريقها لمصر
وأكد “أبو المكارم”، بأن الجانب الهندي يسعى إلى مضاعفة استثماراته في مصر لتبلغ 6 مليارات دولار، وأن عدداً من الشركات الهندية أبدت رغبتها في توسع استثماراتها بمصر خلال الفترة القادمة خاصة بقطاع البتروكيماويات، وجاري إعداد الدراسات الخاصة بها والتقدم بها لهيئة التنمية الصناعية للموافقة على ذلك، وذلك خلال الخمس سنوات القادمة.


وأضاف “أبو المكارم”، بأن شركة “سنمار”، أكبر شركة منتجة للصودا الكاوية ومادة PVC تسعى إلى التوسع في استثماراتها الموجودة في محافظة بورسعيد، فضلاً عن الكثير من الشركات الأخرى.


الدولار سيهبط لـ12 جنيه
كان الخبير الاقتصادي، “خالد الشافعي”، قد أشار خلال تصريحات صحفية، إلى أنه لا خوف من تراجع الجنيه أمام الدولار فهي عبارة عن مرونة القطاع المصرفي، وأنه خلال وقت قريب سيعود الجنيه ليرتفع أمام العملات مع انحسار وتراجع الطلب بعد انتهاء تلبية الاعتمادات المستندية لاستيراد سلع شهر رمضان للوصول إلى القيمة العادلة للدولار التي لا تتجاوز 12 جنيها قبل نهاية العام.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين