:: وزارة المالية تزف بشرى سارة و البنك المركزي يصدر بيان بانخفاض الدولار ل8جنيها في هذا الموعد .مفاجأة

وزارة المالية تزف بشرى سارة و البنك المركزي يصدر بيان بانخفاض الدولار ل8جنيها في هذا الموعد .مفاجأة








وزارة المالية تزف بشرى سارة و البنك المركزي يصدر بيان بانخفاض الدولار ل8جنيها في هذا الموعد .مفاجأة

نقلا عن مصر 5

تشهد أسواق صرف العملات هذه الأيام حالة من الاضطراب بالنسبة لأسعار الدولار الأمريكي أمام الجنيه وصرح أعضاء اللجنة الاقتصادية ولجنة الموازنة بالبرلمان بالإعلان الذي أصدره البنك المركزي  بوجود 7مليارات دولار فائض بميزان المدفوعات في الفترة من شهر يوليو إلى شهر ديسمبر من العام المالي الحالى والمطلوب المحافظة على هذا الفائض.

وأضاف النواب إلى وسائل زيادة هذا الفائض وهي، تشجيع قطاع السياحة والعمل على زيادة التحويلات من العاملين بالخارج، وأيضاً العمل على زيادة الصادرات والعمل على اتخاذ اجراءات اقتصادية للمحافظة على الفائض في ميزان المدفوعات وتقنين الاستيراد.


وأكد الدكتور” حسين عيسى” رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن تحويلات المصريين من الخارج، وقرض صندوق النقد بالدولار هو من أهم وأبرز زيادة الفائض وزيادة احتياطي النقدي.

ونفى نائب وزير المالية الدكتور”محمد معيط”من خلال فضائية المحور ببرنامج90 دقيقة ما تداولته المواقع والسوشيال ميديا، بأن أسعار الدولار  سترتفع لتصل 25جنيه، وأشار معيط أن هذه شائعات وأن مصر ستكتفي ذاتياً من لغاز الطبيعي في عام 2019 وستحقق اكتشافات بترولية كبيرة، ومن المتوقع زيادة العملة الأجنبية.

وتوقع” عصمت زايد” عضو لجنة الموازنة بالبرلمان بأن سعر الدولار سينخفض جلال عام في السوق، وذلك بعد أن صدر قانون الاستثمار، والقيام بالصناعات الهامة وإنشاء المدن الصناعية والاستثمار بقناة السويس.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين