:: بشرى سارة للمصريين بالخارج

بشرى سارة للمصريين بالخارج







بشرى سارة للمصريين بالخارج
قال العميد محمد منير، مدير إدارة التخطيط والمتابعة بقطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، إن المواطنين فى الخارج يمكنهم التقدم بطلبات لوزارة الخارجية لاستخراج بطاقات الرقم القومى.
وأشار منير خلال حواره مع الإعلامية ياسمين سعيد ببرنامج "الجمعة فى مصر" عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، إلى أنه حين يصل عدد الطلبات إلى رقم معين، تسافر بعثة من قطاع الأحوال المدنية لإتمام الأوراق فى الخارج ثم إنتاج البطاقة وإرسالها لمحل إقامة المواطن فى الخارج من خلال بعثات مصر الدبلوماسية.
وأوضح مدير إدارة التخطيط والمتابعة بقطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، أن القطاع يقدم خدماته حاليًا بالتعاون مع الهيئة القومية للبريد، حيث يمكن للمواطن التقدم لمنذ من منافذ البريد التى تبلغ 4 آلاف منفذ، متابعًا أن الطلبات تصل إلى قطاع الأحوال المدنية، ثم يتم استخراج ما يلزم المواطن من شهادة، ويتم إرسالها إلى محل إقامة المواطن، أو أقرب منفذ بريد له.
وأشار منير إلى أن عدد كبير من منافذ البريد تدعم الخدمة الآن، على أن تدخل بقية المنافذ الخدمة فى القريب العاجل، حيث يتم تدريب الموظفين فنيًا على التعامل مع المواطنين فى إطار الخدمة، موضحًا أن جميع خدمات الأحوال المدنية يمكن إصدارها من خلال الإنترنت، شريطة ألا يكون الإصدار للمرة الأولى.


هذا الخبر منقول من : مبتدأ

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين