اخبار بلدنا : عاجل| البنك المركزي يخالف التوقعات ويصدر قراراً مفاجئاً منذ قليل.. وخبير اقتصادي يتوقع سيناريو مفرح عن الدولار

عاجل| البنك المركزي يخالف التوقعات ويصدر قراراً مفاجئاً منذ قليل.. وخبير اقتصادي يتوقع سيناريو مفرح عن الدولار







عاجل| البنك المركزي يخالف التوقعات ويصدر قراراً مفاجئاً منذ قليل..

نقلا عن مصر 5
تشهد أسواق صرف الدولار، حالة من الاستقرار النسبي خلال الآونة الأخيرة، بالرغم من تخطيه لحاجز الـ18 جنيه، بالبنوك الرسمية والسوق السوداء، في حين حافظ بنك اتش سي بي سي، على صدارته لأعلى البنوك شراءاً للدولار، بقيمة 18.16 جنيه، في الوقت الذي خالف البنك المركزي التوقعات منذ قليل، بقرار مفاجئ.

البنك المركزي يصدر قرار جديد



هذا وقررت لجنة السياسة النقدية برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، مساء اليوم الخميس، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض عند 14.75% و15.75% على التوالي، وسعر الائتمان والخصم عند 15.25%، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 15.25%.

جدير بالذكر، أن البنك المركزي المصري، قد قرر في الثالث من نوفمبر 2016، تحرير سعر صرف الجنيه المصري وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة النقد الأجنبي من خلال آلية الإنتربنك الدولارى.

الدولار بـ12 جنيه في هذا الموعد

كان الخبير الاقتصادي، “خالد الشافعي”، قد أشار خلال تصريحات صحفية، إلى أنه لا خوف من تراجع الجنيه أمام الدولار فهي عبارة عن مرونة القطاع المصرفي، وأنه خلال وقت قريب سيعود الجنيه ليرتفع أمام العملات مع انحسار وتراجع الطلب بعد انتهاء تلبية الاعتمادات المستندية لاستيراد سلع شهر رمضان للوصول إلى القيمة العادلة للدولار التي لا تتجاوز 12 جنيها قبل نهاية العام.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين