اخبار بلدنا : تحذير هام وعاجل من البنوك الكبرى المصرية لعملائها حائزى بطاقات الصراف الالى ATM خاص بحماية بيانتها من السرقة

تحذير هام وعاجل من البنوك الكبرى المصرية لعملائها حائزى بطاقات الصراف الالى ATM خاص بحماية بيانتها من السرقة







تحذير هام وعاجل من البنوك الكبرى المصرية لعملائها حائزى بطاقات الصراف الالى ATM خاص بحماية بيانتها من السرقة
نقلا عن مصر 5
سادت حالة من الانفلات الأمني في فترة ما ماضية، والتي جعلت اللصوص يستغلون ذلك الغياب لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية من سرقات بالإكراه، وحدث ذلك في أماكن كثيرة جدا، وورد بلاغات عن تلك السرقات، إلا أن السرقة هذه المرة بطريقة مختلفة ليست بالإكراه، إلا أنها بطريقة الخداع، حيث يستغل الهاكرز ثغرات يتحايل بها حتى يحصل على بيانات بطاقة الـ ATM خاصتك، ومن تلك الطرق التي لن تخطر على بالك:

1- كاميرا خفية: يستخدم الهاكرز كاميرا دقيقة جدا بتقنيات عالية يمكنها مسح القطعة المعدنية بالبطاقة الائتمانية لمعرفة بياناتها، لاسيما رقم الـ PIN الخاص ببطاقتك.


2- لوحة مفاتيح وهمية: يقوم الهاكرز باستخدام شفاف يوضع فوق لوحة المفاتيح الموجودة فى الأساس، والتي تدون الأرقام السرية التي تدخلها له أنت بيديك فيقوم باستغلالها في سرقتك.

3- منافذ Bulky card:

إذا وجدت منفذ البطاقة ضخم قليلا وربما به انحراف، سيكون بسبب أدوات يستخدمها الهاكرز لقراءة بيانات بطاقتك عن طريق وضع قارئ بطاقة إضافى على قارئ البطاقة الأساسي، ومن هنا يستغل هذه الثغرة فى سرقة بياناتك.

4- أجهزة Card skimmer:
وهي أدوات تثبت فى فتحة قارئ البطاقة الائتمانية، وحينها يقوم الهاكرز بنسخ جميع المعلومات الخاصة بالبطاقة من الشريط المغناطيسي.

تجدر الإشارة إلى أن للهاكرز طرق عدية فى سرقة ضحاياهم، فيجب عليك أن تحذر تلك الحيل، حين التركيز قد تكتشفها، بدلا أن تقع فيها وتكون ضحية.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين