:: خبر سار جدا تزفة البنوك المصرية لكل عملائها والجدد طال انتظارة كثيرا ومزيد من التسهيلات

خبر سار جدا تزفة البنوك المصرية لكل عملائها والجدد طال انتظارة كثيرا ومزيد من التسهيلات






خبر سار جدا تزفة البنوك المصرية لكل عملائها والجدد طال انتظارة كثيرا ومزيد من التسهيلات
تبدأ البنوك العاملة فى السوق المصرية، اليوم الخميس، الموافق السابع والعشرون من شهر أبريل، فعاليات أسبوع الشمول المالي، بحسب توجيهات تلقتها البنوك من جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري.

ويوافق يوم 27 أبريل من كل عام “اليوم العربي للشمول المالي” والذى تم تخصيصه من جانب مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، من أجل نشر ثقافة الشمول المالي في مصر.



وعقد البنك المركزي المصري يوم الأحد الموافق التاسع عشر من شهر مارس الماضي اجتماعا موسعًا مع مسئولي البنوك، لبحث ومناقشة مقترحاتهم للعمل على توحيد الفعاليات التى يُمكن تطبيقها خلال هذا اليوم.

وقال المركزي فى خطاب له تلقته البنوك الأسبوع الماضي، إن ذلك يأتى فى ضوء الجهود المبذولة لترسيخ مبدأ الشمول المالي، وما تضمنته من إنشاء إدارة مركزية تهدف إلى تحسين مستوى الشمول المالي بمصر، الأمر الذى يتطلب مشاركة ومساندة جميع بنوك القطاع المصرفي، خاصة فيما يتعلق بتجمع البيانات.

ووجه المركزى البنوك لعدد من الفعاليات التى يمكن أن تقوم بها بداية من اليوم الخميس ولمدة أسبوع لدعم وتحقيق الشمول المالي في مصر.

وتتضمن تلك الفعاليات، تواجد البنوك خارج مقارها، فى المناطق النائية والمهمشة، ومنها أقاليم مصر المختلفة، النوادي، والجامعات، وعرض المنتجات المصرفية الملائمة لهذه الشريحة من المتعاملين.

وبحسب المركزى، فإنه يشترط على البنوك للقيام بهذا الأمر إحاطة إدارة الشئون المصرفية بقطاع الرقابة والإشراف بالبنك المركزي بأماكن التواجد بشكل مسبق، وأن يتم فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحساب، تحت شعار حساب لكل مواطن، فى أماكن التواجد مع موافاة المركزي بعدد الحسابات التى تم فتحها خلال تلك الفترة.

وأكدت مصادر مصرفية إن العديد من البنوك العاملة فى السوق المحلية، ستبدأ اليوم الخميس، فتح حسابات، جارية وتوفير، بدون رسوم لفتح الحساب، وذلك على مدار الأسبوع المقبل، يأتي ذلك دعمًا لليوم العربي للشمول المالي، والذى يشهد مشاركة واسعة من البنوك العاملة فى مصر، حيث تم تحديد هذا اليوم من قبل مجلس محافظى البنوك المركزية العربية ومؤسسات النقد العربية، والذى يؤكد على ترسيخ مبدأ الشمول المالي والذى يعني توسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك والجهاز المصرفي والمالي.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين