اخبار بلدنا : مفاجأة سارة يقدمها البنك المركزي للمواطنين ويتم تطبيقه في البنوك خلال اسبوعين

مفاجأة سارة يقدمها البنك المركزي للمواطنين ويتم تطبيقه في البنوك خلال اسبوعين







مفاجأة سارة يقدمها البنك المركزي للمواطنين ويتم تطبيقه في البنوك خلال اسبوعين

أعلن البنك المركزي عددا من المقترحات المختلفة للبنوك، وأهمها تلك المقترحات فتح الحسابات للعملاء الجدد بالبنوك بدون تسديد مصاريف، كما قدم المركزي مقترح أخر وهو فتح الحساب من دون تحديد حد أدنى للإيداع على أن يكون هذا المقترح تحت شعار ” حساب لكل مواطن “، مع موافاته بقائمة تضم عدد الحسابات التي تم فتحها خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى التزام البنوك بالقواعد والقوانين المعمول بها لمباشرة كافة أنشطة تسويق المنتجات البنكية .

وتجدر الإشارة إلى أن تلك المقترحات قد ذكرت أثناء اجتماع البنك المركزي المصري مع المسؤولين بالبنوك، كما تناول الإجتماع بحث تخصيص يوم 27 من الشهر الجاري يوما عربيا للشمول المالي العربي، كما ناقش البنك المركزي مقترحا خاص بتوحيد الفاعليات التي يمكن أن تطبق خلال اليوم.



كما شملت المقترحات السماح لكافة البنوك بالتواجد خارج الفروع الخاصة بهم مثل المناطق المهمشة والنائية لعرض المنتجات المصرفية الملائمة لتلك الشرائح من المجتمع وفقا للشروط والقواعد المعمول بها، مع إحاطة إدارة الشؤون المصرفية في قطاع الرقابة بجميع أماكن التواجد بصورة مسبقة .

وتطرق الاجتماع إلى مقترح أخر وهو خاص بنشر المادة الدعائية تحت شعار d الخاص بالأسبوع العربي للشمول المالي والبنك المركزي المصري على كافة فروع البنوك، كما يتم طبع النشرتين التعريفتين الخاصة بالشمول المالي مع توزيعها على العاملين في القطاع المالي والعامة، فضلا عن القيام بحملات إعلامية لتغطية للحدث مع الإعلان عن الفاعليات عن طريق البنوك .

وصرح المركزي أنه سيتم إرسال رسائل نصية تعريفية للعملاء في شركات الاتصالات للإعلان عن الحدث، بفتح حسابات بالبنوك دون مصاريف وذلك قبل أن يبدأ اليوم العربي للشمول المالي بخمسة عشر يوما .

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين