اخبار بلدنا : تعرف علي شروط مجلس النواب لإقرار علاوة الـ10% للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس.. والحكومة تهدد بسحب العلاوة

تعرف علي شروط مجلس النواب لإقرار علاوة الـ10% للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس.. والحكومة تهدد بسحب العلاوة






تعرف علي شروط مجلس النواب لإقرار علاوة الـ10% للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس.. والحكومة تهدد بسحب العلاوة
في مفاجأه غير متوقعة  رفض مجلس خلال الجلسة اليوم  التصويت  بالموافقة نهائيا على مشروع قانون العلاوة الخاصة لغير المخاطبين بالخدمة.

ياتي رفض المجلس المتكرر للتصديق علي العلاوة  اعتراضا على إعادة المادة الخامسة للقانون وفقا لما صرح به عدد من النواب.

من جانه قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن الحكومة على استعداد لصرف كل المستحقات الخاصة بمشروع قانون العلاوة الخاصة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وكل المتجمد قبل شهر رمضان إذا تمت الموافقة على مشروع القانون.

وأضاف وزير شئون مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد برئاسة د. علي عبد العال،  إذ لم يلق المشروع قبولا من أعضاء مجلس النواب، سنضظر إلى سحبة لحين التفكير في تدبير الموارد ، مشددا:  مش هنقدر ندبر 18 مليار.

وتابع مروان، أن الحكومة وافقت علي الاشتراطات التي أكد عليها مقرر الجلسة العامة أثناء مناقشة المادة (5)من مشروع القانون.,

وتنص المادة الخامسة من القانون علي الاتي “يستمر العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه بحكم المادة الأولى من هذا القانون فى صرف الحوافز والمكافآت والجهود غير العادية والأعمال الإضافية، والبدلات وجميع المزايا النقدية والعينية وغيرها ـ بخلاف المزايا التأمينية ـ التى يحصلون عليها بذات القواعد والشروط المقررة قبل العمل بأحكام هذا القانون بعد تحويلها من نسب مئوية مرتبطة بالأجر الأساسى إلى فئات مالية مقطوعة، على ألا يقل فى جميع الأحوال إجمالى الأجر المستحق للعامل، بعد العمل بهذا القانون عن ذلك الأجر الذى استحق له فى تاريخ صدور القانون”.

وفي ذات السياق أمهل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أعضاء المجلس 24 ساعة للتصويت على مشروع قانون العلاوة الخاصة  للعاملين بالدولة لغير المخاطبين بالخدمة المدنية.

جاء ذلك بعد أن رفض النواب خلال الجلسة اليوم  التصويت  بالموافقة نهائيا على مشروع قانون العلاوة الخاصة لغير المخاطبين بالخدمة، اعتراضا على إعادة المادة الخامسة للقانون

 كانت الحكومة تقدمت بطلب إعادة مداولة حول المادة الخامسة من مشروع القانون اليوم، ووافق المجلس عليه، وكان النواب وقفوا معترضين عند التصويت على القانون رافضين الموافقة

وقال عبد العال يبدو إن هناك لبس فى أخذ الرأى، وطالب النواب بالهدوء حتى نصل لقرار،  مشددا: "هضطر لرفع الجلسة"، وبالفعل رفع الجلسة.

وعلق النائب صلاح عيسي، عضو مجلس النواب، بأهميه إنجاز قانون العلاوة الخاصة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والتى يمنح بموجبها العاملين بالدولة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة شهرية إعتباراً من أول يوليو 2016 بنسبة 10% من الأجر الأساسي.

وأضاف عيسي، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد برئاسة د. علي عبد العال اثناء مناقشة طلب إعادة المداولة من الحكومة علي إعادة المادة (5) إلي مشروع القانون في نسخته النهائية : " العلاوة مش هتجيب كيلو لحمة".

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين