اخبار بلدنا : وزير التربية والتعليم يكشف عن النظام التعليمي الجديد الذي سيُطبق على كافة المراحل الدراسية بداية من العام المقبل 2017/2018

وزير التربية والتعليم يكشف عن النظام التعليمي الجديد الذي سيُطبق على كافة المراحل الدراسية بداية من العام المقبل 2017/2018






وزير التربية والتعليم يكشف عن النظام التعليمي الجديد الذي سيُطبق على كافة المراحل الدراسية بداية من العام المقبل 2017/2018
يسعى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إلى تطوير العملية التعليمية في مصر، بحيث يشمل التطوير كافة مكونات المنظومة التعليمية  سواء من مناهج أو مباني أو معلمين.

وأعتبر وزير التربية والتعليم المعلمين هم الأساس في تطوير العملية التعليمية ولهذا لابد من تدريبهم على طرق التدريس الحديثة حتي ينقلوا ذلك إلى طلابهم، ولهذا تم عمل برنامج باسم “المعلمون أولاً” حيث يهدف هذا البرنامج إلى تدريب كافة المعلمين على طرق التدريس الحديثة.


حيث أعلن الدكتور طارق شوقي بأنه سوف يتم تدريب نحو نصف مليون معلم في برنامج “المعلمون أولاً” على مدار الـ 12 شهراً المقبلة، وأنه يعرف كافة المشكلات التي يعاني منها المعلمين ويعمل جاهداً على إيجاد حلول لها.

أما بالنسبة للمناهج الدراسية فقال وزير التربية والتعليم بأنه لابد من تطوير الكتب فالعالم أصبح الآن رقمياً، ولهذا لابد من النظر للأمام.

وأشار وزير التربية والتعليم بأن بنك المعرفة المصري صرفت عليه مبالغ كبيرة ويضم الآلاف من الكتب حتى يستفيد منها طلاب التعليم العالي والأبحاث كما أنه أكبر من مكتبة الكونجرس.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه بداية من العام المقبل 2017/2018 سوف يتم إطلاق تجربة جديدة على الصف الأول والثاني الثانوي تتضمن تغيير الكتب بهذين الصفين، حيث سيتم إختصار الدروس وإعطاء الطلاب فقط ملخص لتلك الدروس بحيث يتم دراسة باقي دروس المنهج من خلال بنك المعرفة.

أما بالنسبة لطلاب المرحلتين الإعدادية والابتدائية فسيتم تخفيض نحو ما بين 20 إلى 30% من الكتب المدرسية.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

هناك تعليق واحد:

  1. لست أدري ما في جعبة هذا الوزير وإلى أين ذاهبون .. لعله خيرا

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين