اخبار بلدنا : عاجل| وزير المالية يزف بشرى سارّة للمصريين واجراء جديد بشأن الدولار يساهم في انخفاض كبير خلال الشهر المقبل

عاجل| وزير المالية يزف بشرى سارّة للمصريين واجراء جديد بشأن الدولار يساهم في انخفاض كبير خلال الشهر المقبل








عاجل| وزير المالية يزف بشرى سارّة للمصريين واجراء جديد بشأن الدولار يساهم في انخفاض كبير خلال الشهر المقبل
منقول من مصر 5
أدلى وزير المالية المصري، “عمرو الجارحي”، بتصريحات مبشرة، وتحمل مفاجأة سارة للمصريين، والتي أكد من خلالها خبراء اقتصاديين، بأنها ستساهم بشكل كبير، في انخفاض متوقع لسعر الدولار الأمريكي امام الجنيه المصري، خلال الشهر المقبل.

تصريحات وزير المالية
وقال “الجارحي”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هنا العاصمة، مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر فضائية cbc، إن الخبراء يعدون المذكرات الداخلية لصندوق النقد الدولي، لتحديد ميعاد صرف الجزء الثاني من القرض، متوقعًا أن يكون فى النصف الثاني من شهر يونيو المقبل.


كما كشف وزير المالية في الوقت ذاته، بأن قصة تغيير شكل العملة عاري تمامًا من الصحة وما أثير بشأنها ليس صحيح، مشيرًا إلى أنه خلال شهر مايو سيتم الإعلان عن برامج الحماية الاجتماعية لتوسيع قاعدة المستفيدين.

توقعات بانخفاض الدولار لـ16 جنيه
كان خبراء اقتصاديين، أبرزهم، محسن عادل”، الخبير الاقتصادي، الذي أشار إلى إنه من المتوقع أن يشهد سعر صرف الدولار، هبوطا كبيرا شهر يونيو المقبل، لافتًا إلى أن سعر الدولار قد يصل لـ 16 جنيهًا، مدفوعاً بموافقة صندوق النقد على صرف الشريحة الثانية من قرض الصندوق.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين