:: هااااام : قبل الهجرة لكندا هذة هى ابرز عيوب الهجرة الى بلد الاحلام

هااااام : قبل الهجرة لكندا هذة هى ابرز عيوب الهجرة الى بلد الاحلام






هااااام : قبل الهجرة لكندا هذة هى ابرز عيوب الهجرة الى بلد الاحلام
أعلن مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية، عن تعديلات جديدة خاصة بطلبات الهجرة، تنص على أنّه اعتبارًا من 1 يونيو المقبل، يمكن للاجئين من أفغانستان وبوروندي ومصر واليمن، أن يتقدموا بطلبات الهجرة، بموجب سياسة معالجة الطلبات المتعلقة باللاجئين من قبل القسم، والتي تسمح بقبول الطلبات بشكل أسرع، إلا أنه رغم سرعة الإجراءات فإن الهجرة إلى كندا، تتطغى عليها بعض العيوب المتمثلة في ارتفاع تكاليف السفر، والمعيشة والضرائب، فضلًاعن صعوبة المناخ الشتوي.

كندا تسمح باللجوء إليها
وأعلن قسم حماية اللاجئين بكندا، عن تعديلات جديدة خاصة بطلبات الهجرة المُقدمة من عِدة دول، من بينها مصر واليمن.

 ونقلت "سبوتنيك"، اليوم السبت، عن موقع مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية، أنَّ التعديلات الجديدة تنص على أنّه اعتبارًا من 1 يونيو المقبل، يمكن للاجئين من أفغانستان وبوروندي ومصر واليمن، أن يتقدموا بطلبات الهجرة، بموجب سياسة معالجة الطلبات المتعلقة باللاجئين من قبل القسم، والتي تسمح بقبول الطلبات بشكل أسرع.

ويتطلب اللجوء إلى كندا الدخول إلى البلاد من خلال تأشيرة سواء كانت سياحية أو للدراسة أو غيرها من التأشيرات المعتمدة.

 وصدرت هذه السياسة للمرة الأولى من قبل مجلس الهجرة واللاجئين في كندا، في 18 سبتمبر 2015، واختصت باللاجئين الوافدين من سوريا والعراق وإريتريا.

تكلفة السفر
وبرغم سهولة إجراءات الهجرة إلى كندا، فإن تكلفة السفر كبيرة جدًا، وبخاصةً للعائلات، فضلًا عن إطالة مدة الإقامة فإنه سيحملك تكلفة أكبر.


أزمة العمالة
أما فيما يخص عمالة الهجرة، إلى كندا، فرغم إجراءات الهجرة إلى كندا، إلى أن نظام النقاط للهجرة إلى كندا لا يضمن للمهاجر أفضل فئة العمالة الماهرة العمل في وظيفته بعد الهجرة إلى كندا، فالكثير من المهاجرين بعد الوصول إلى كندا لا يمكنهم العمل في مجالات العمل الخاصة بهم، حيث يجد المهاجر نفسه، مضطر للعمل في وظائف أخرى مثل مهنة حراس الأمن وعمال النظافة، وعمال الدليفري.

ارتفاع الضرائب
وبرغم سهولة الإجراءات للهجرة إلى كندا، إلا أن ارتفاع الضرائب في كندا بشكل مبالغ فيه، فلا يكاد يخلو أي شيء من الضريبة، فعند شراء أي شئ في كندا، أو محاولة الحصول على خدمة، ستجد نفسك معرض لدفع ضريبة قد تتعدى 16 كضريبة على سلعتك أو خدمتك.

صعوبة المواصلات
وهنا، فلعل المهاجر إلى كندا، يدرك بأن مساحة كندا كبيرة جدًا، أي تستغرق ساعات للانتقال من مدينة إلى أخرى داخل كندا.

تعدد الثقافات
ونظرًا لأن كندا دولة مبنية على المهاجرين، فإنها تعرف بتعدد الثقافات، ورغم أن التعدد الثقافي يعتبره الكثير من الناس ميزة من مميزات الهجرة الى كندا، نتيجة الانفتاح والتعرف بشكل مريح على ثقافات مختلفة، إلا أن أمر التعدد الثقافي يكون سلبيًا في العديد من النقاط، منها عدم وجود هيكل ثقافي خاص بالبلد نفسه سواء على مستوى الطعام وعلى المستوى الاجتماعي، وعلى مستوى التاريخ.

ارتفاع تكلفة المعيشة
وفيما يخص الجزء الخاص بتكاليف المعيشة، فإن تكلفة المعيشة في كندا رغم أنها تختلف من مكان إلى آخر، إلى أن تكاليف المعيشة بشكل عام تعد مرتفعة، لذلك عندما تهاجر إلى كندا، قد تتفاجئ أنك لا توفر الكثير من راتبك، وعند مقارنة تكاليف المعيشة في كندا بـ معدل الرواتب الشهرية في كندا فإن الأمور تتساوى أو قد تكاد تكفي.

المناخ
يعرف المناخ الشتوي في كندا، بأنه صعب للغاية، عكس المناخ في الوطن العربي، ويعتبر الكثير من المهاجرين العرب المناخ الكندي عيب من عيوب الهجرة الى كندا.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين