:: عاجل| البنك المركزي يصدر بيان منذ قليل يحمل مفاجأة سارّة.. وخبير اقتصادي: سعر الدولار سينخفض في يونيو المقبل لهذا المستوى لهذا الإجراء

عاجل| البنك المركزي يصدر بيان منذ قليل يحمل مفاجأة سارّة.. وخبير اقتصادي: سعر الدولار سينخفض في يونيو المقبل لهذا المستوى لهذا الإجراء





عاجل| البنك المركزي يصدر بيان منذ قليل يحمل مفاجأة سارّة.. وخبير اقتصادي: سعر الدولار سينخفض في يونيو المقبل لهذا المستوى لهذا الإجراء
تسود حالة من الاستقرار على سوق صرف الدولار خلال الفترة الأخيرة، مسجلاً متوسط 18 جنيه للدولار الواحد بالكثير من البنوك، في الوقت الذي تسجل فيه سعر الورقة الخضراء بالسوق السوداء، زيادة طفيفة عن أسعار البنوك، وسط حالة من التوقعات، بانخفاض مقبل للعملة الأمريكية، تزامناً مع بيان المركزي الأخير.

توقعات بانخفاض الدولار لـ16 جنيه
ومن جانبه، قال “محسن عادل”، الخبير الاقتصادي، خلال لقائه ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم “عزة مصطفى”، إنه من المتوقع أن يشهد سعر صرف
الدولار، هبوطا كبيرا شهر يونيو المقبل، لافتًا إلى أن سعر الدولار قد يصل لـ 16 جنيهًا، مدفوعاً بموافقة صندوق النقد على صرف الشريحة الثانية من قرض الصندوق.


كما أشار “عادل”، إلى أن فجوة الميزان التجاري انخفضت خلال الأشهر الأخيرة بنسبة 40% عن العام الماضي، لافتًا إلى الواردات تتراجع بشكل حاد، حيث انخفضت 19% عن العام الماضي، كما أن الصادرات زادت 26% عن العام الماضي.

كما أوضح الخبير الاقتصادي، بأن صندوق النقد الدولي أبدى تفاؤلًا شديدًا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، وتنفيذ الجدول الزمني للإصلاح في المواعيد المحددة، بعدما رفض تسليم تونس شريحة القرض، نتيجة التقاعس عن الجدول الزمني للإصلاح، مؤكدًا أن هناك اتجاه لشراء السلع المحلية وانخفاض الإقبال على المستورد.

بيان هام للبنك المركزي المصري
تأتي هذه التوقعات، تزامناً مع توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولي حول الشريحة الثانية من القرض المالي، حسبما أذاعت فضائية إكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها، بعدما تسلم في نوفمبر الماضي، مبلغ 2.75 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، تمثل الدفعة الأولى من القرض البالغة قيمته 12 مليار دولار.

كما أشار البيان، إلى أن صندوق النقد، أوفد بعثة مؤخرًا لمتابعة ومراجعة ما تم إنجازه من برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر وتحديد موعد تسليم الشريحة الثانية من القرض، ومن المتوقع أن تصل الشريحة الثانية، خلال مايو الجاري أو يونيو المقبل.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين