اخبار بلدنا : عاجل| البنك الأهلي يرفع الفائدة رسمياً على الودائع وحسابات التوفير بهذه النسبة.. وبنك مصر يُعلن موقف الشهادات ثابتة العائد

عاجل| البنك الأهلي يرفع الفائدة رسمياً على الودائع وحسابات التوفير بهذه النسبة.. وبنك مصر يُعلن موقف الشهادات ثابتة العائد




عاجل| البنك الأهلي يرفع الفائدة رسمياً على الودائع وحسابات التوفير بهذه النسبة.. وبنك مصر يُعلن موقف الشهادات ثابتة العائد
نقلا عن مصر 5
بعد أيام قليلة من قرار البنك المركزي المصري، برفع سعر الفائدة بنسبة 2%، أصدر البنك الأهلي المصري، بياناً بنتائج اجتماع لجنة الخزانة اليوم، والي خرج لعد توصيات هامة، مترتبة على قرار البنك المركزي الأخير.

موقف البنك الأهلي من قرار البنك المركزي
هذا وقد البنك الأهلي المصري، رفع الفائدة على الودائع وحساب التوفير، مع الإبقاء على فائدة شهادات الادخار، حيث أكد “كريم سوس”، رئيس قطاع مخاطر تجزئة الأفراد بالبنك الأهلى المصرى، إن البنك رفع اليوم الفائدة بنسبة 1% على الودائع و0,75% على حسابات التوفير.




كان “يحى أبو الفتوح”، نائب رئيس البنك الأهلى، في تصريحات سابقة، قد أشار إلى أن البنك لايعتزم رفع الفائدة على شهادات الادخار بأكثر من مستويات الشهادات المطروحة حالياً والتي تتراوح بين 16% إلى 20%.

موقف عائد شهادات بنك مصر
ومن ناحية أخرى، نفى مصدر ببنك مصر، خلال تصريحات صحفية، عدم وجود أية تغيرات طرأت على أسعار الفائدة التي يصدرها البنك الخاصة بالشهادات ثابتة العائد، مؤكدا أن آخر تطور حدث بعد قرار التعويم في نوفمبر الماضي.

كانت لجنة الأصول والخصوم (الأليكو) ببنك مصر، قد قررت قبل أيام، رفع الفائدة بنسبة 2% على أوعية الادخار متغيرة العائد المرتبطة بأسعار الفائدة لدى البنك المركزي، وتطبيق زيادة أيضا بنسب متفاوتة على بقية الودائع وحسابات التوفير، بينما أبقت على عائد الشهادات دون تغيير.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين