اخبار بلدنا : “السيسي” ينتصر للموظفين منذ قليل ويحسم الجدل الدائر بين البرلمان والحكومة.. ومفاجأة سارّة أخرى لأصحاب المعاشات

“السيسي” ينتصر للموظفين منذ قليل ويحسم الجدل الدائر بين البرلمان والحكومة.. ومفاجأة سارّة أخرى لأصحاب المعاشات







“السيسي” ينتصر للموظفين منذ قليل ويحسم الجدل الدائر بين البرلمان والحكومة.. ومفاجأة سارّة أخرى لأصحاب المعاشات
حسم الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، الجدل الدائر بين مجلس النواب المصري، وبين الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة المالية، فيما يخص بعلاوة الـ10%، وقواعدها، فقد نشرت الجريدة الرسمية منذ قليل، القرار رقم 16 لسنة 2017، الخاص بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

ومن جانبها، أعلنت وزارة المالية رسمياً عن صرف العلاوة قبل شهر رمضان المبارك بأثر رجعي من يوليو الماضي، إلى أن تكون الزيادة على راتب نهاية الشهر ما بين 715 جنيه و 1320 جنيه.


 نص وتفاصيل القرار الجمهوري
 المادة الأولى المنشورة في الجريدة الرسمية، بمنح جميع العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، اعتباراً من أول يوليو سنة 2016، علاوة خاصة شهرية بنسبة 10% من الأجر الأساسي، لكل منهم في 30/6/2016، أو في تاريخ التعين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، بحد أدني 65 جنيهاً وبحد أقصى 120 جنيهاً، وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسي للعامل، وتضم إليه اعتباراً من أول يوليو سنة 2016.
 المادة الثانية يقصد بالعاملين بالدولة فى تطبيق أحكام هذا القانون العاملون الدائمون، والمؤقتون بمكافآت شاملة، وذوو المناصب العامة والربط الثابت داخل جمهورية مصر العربية، من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه، وكذلك العاملون بالدولة الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة.
 المادة الثالثة لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام إن تمنح العاملين بها علاوة خاصة بما لا يجاوز 10% من الأجر الأساسي فى 30/6/2016، وذلك اعتباراً من أول يوليو سنة 2016، مع مراعاة الحدين الأدنى والأقصى المنصوص عليها فى المادة الأولى من هذا القانون على إن تضع الشركات الضوابط الخاصة بصرف هذه العلاوة.
 المادة الرابعة لا يجوز الجمع بين العلاوة الخاصة المنصوص عليها فى هذا القانون والزيادة المقررة اعتباراً من أول يوليو سنة 2016 فى المعاش المستحق للعامل مع نفسه وذلك مع مراعاة مايأتي:
1- إذا كانت سن العامل أقل من السن المقررة لانتهاء الخدمة استحق العلاوة الخاصة، فإذا كانت هذه العلاوة أقل من الزيادة فى المعاش زيد المعاش بمقدار الفرق بينهما.

2- إذا كان العامل قد بلغ السن المقررة لانتهاء الخدمة استحق الزيادة فى المعاش فإذا كانت الزيادة فى المعاش أقل من العلاوة أدى إليه الفرق بينهما من الجهة التى يعمل بها.

مفاجأة سارّة لأصحاب المعاشات
ومن ناحية أخرى، أشارت لجنة القوى العاملة بالبرلمان المصري، إلى انه سيتم صرف العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات في يوليو المقبل، وسيصدر الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، قراراً جمهورياً بها، فضلاً عن مناقشة اللجنة، اقتراح بمنح علاوة غلاء 20% مقدم من أحد النواب.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

هناك 3 تعليقات:

  1. هوالقطاع الخاص لا يعيش فى الدولة الذى يرأسها ولااحنا لنا قوانيننا الخاصة

    ردحذف
  2. هوالقطاع الخاص لا يعيش فى الدولة الذى يرأسها ولااحنا لنا قوانيننا الخاصة

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين