:: اقتصاديون يكشفون .. هذا سعر الدولار في رمضان.. ويفجرون مفاجأة سعيدة للمصريين

اقتصاديون يكشفون .. هذا سعر الدولار في رمضان.. ويفجرون مفاجأة سعيدة للمصريين






اقتصاديون يكشفون .. هذا سعر الدولار في رمضان.. ويفجرون مفاجأة سعيدة للمصريين
مع زيادة معدلات الاستيراد خلال الفترة المقبلة لقدوم شهر رمضان، بدأ الحديث عن التوقعات حول سعر الدولار خلال الشهر الكريم لإرتباطه بشكل كبير بالاستيراد، مما يؤكد أن هناك عدة تغييرات ستطرأ على الدولار خلال شهر رمضان.

وخلال الفترة الأخيرة، استقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه بعدد من البنوك العاملة بمصر، حيث استقر سعر العملة الأمريكية في بنكي الأهلي المصري ومصر عند 17.95 جنيه للشراء، و18.05 جنيه للبيع.

ووصل سعر الدولار في بنوك القاهرة والإسكندرية والعربي الأفريقي إلى 18 جنيها للشراء و18.10 جنيه للبيع وهي نفس مستويات أمس الأربعاء.

وبلغ سعر العملة الأمريكية في البنك التجاري الدولي 18.05 جنيه للشراء و18.15 جنيه للبيع، كما استقر سعر الدولار في بنكي كريدي أجريكول مصر ومصرف أبو ظبي الإسلامي عند 18.07 جنيه للشراء، و18.17 جنيه للبيع.


الدولار سيقل في رمضان
الدكتور وائل النحاس، خبير أسواق المال، أكد أن هناك حالة تشبع داخل السوق من الدولار خلال الفترة الأخيرة، وزاد ذلك التشبع مع عودة المصريين من الخارج إلى مصر فحدث تشبع للسوق بالدولار بشكل أكبر.

وعن مؤشرات إرتفاع وإنخفاض الدولار في الأسواق خلال شهر رمضان، يقول خبير أسواق المال، في تصريحات خاصة لـ"الفجر" أن الدولار خلال الثلاث أشهر المقبلة في إتجاه خافض وليس صاعد فمن المتوقع أن ينخفض سعر الدولار في رمضان عن 18 جنيه، وبعد الثلاث أشهر التالية سيكون هناك تغيير على سعر الدولار وفقا للعرض والطلب.



الدولار يستقر عند 18 جنيه
الدكتور إيهاب الدسوقي، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، والخبير الاقتصادي، توقع أن تستمر حالة الاستقرار على سعر الدولار خلال شهر رمضان، وإذا حدث تغيير في سعره سيكون في الشهر الأخير قبل رمضان ثم يعاود الاستقرار مرة آخرى.

وأضاف الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، أن الدولار في شهر رمضان سيتقر عند 18 جنيه، مشيرًا إلى أن هذا الاستقرار يعني زيادة أو نقص طفيف عن الـ 18 جنيه طيلة الشهر الكريم.


الاستيراد لن يؤثر على سعر الدولار
وطمأن الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي ورئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والسياسية، المصريين حول أسعار الدولار مؤكدًا أنه لا يوجد ربط بين أسعار الدولار وعمليات الاستيراد التي تمت لمنتجات الشهر الكريم.

وتابع الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ"الفجر": "الاستيراد تم من شهرين تلاتة.. النهاردة بيحصل فلوس.. فلا يوجد ربط بين سعر الدولار بعمليات الاستيراد الخاصة بشهر رمضان".
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين