:: البنك المركزي يصدر تكليف جديد للبنوك بشأن العملة الصعبة .

البنك المركزي يصدر تكليف جديد للبنوك بشأن العملة الصعبة .






البنك المركزي يصدر تكليف جديد للبنوك بشأن العملة الصعبة .
منقول من الاهرام الجديد الكندى
بالرغم من حالة الثبات الذي تشهده أسعار صرف الدولار الأمريكي، وحفاظ بنك اتش سي بي سي، على أعلى سعر للشراء، بقيمة 18.07 جنيه، إلى أن بعض التوقعات تتحدث عن ارتفاع قادم لسعر الورقة الخضراء، مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وكان أبرزهم، الخبير المصرفي، “أحمد قورة”.

فقد أشار “قورة”، خلال تصريحات صحفية، إلى إنه من المؤكد ارتفاع سعر الدولار خلال شهر رمضان بسبب زيادة الطلب على كثير من السلع الاستهلاكية، وبالتالي زيادة الاستيراد والطلب على الدولار ما يؤدى إلى ارتفاع سعر الصرف.

وأضاف الخبير المصرفي، بأن الدولار لن ينخفض نتيجة قلة الموارد فى الفترة الحالية بعيداً عن المنح والقروض، خاصةً وأن موارد السياحة ضعيفة فضلاً عن قلة الصادرات والإنتاج، لافتاً إلى أنه من المتوقع، أن يتجاوز سعر الدولار الـ20 جنيها بنسبة بسيطة، وهو الأمر الذي تحاول الحكومة تفاديه، حفاظاً على الصورة أمام الناس.

قرار هام من البنك المركزي


ومن ناحية أخرى، قرر البنك المركزي المصري يوم، الاثنين، السماح للبنوك بزيادة عدد شركات الصرافة المتعاقد معها في تحديد أسعار شراء وبيع النقد الأجنبي من شركة واحدة إلى 7 شركات، مطالباً البنوك العاملة بموافاته بعقود الاتفاق مع شركات الصرافة في تحديد أسعار وبيع شراء النقد الأجنبي.

كما أشار بيان البنك المركزي، إلى أنه سيتم منح فترة ثلاثة شهور لشركات الصرافة والبنوك للالتزام بالتعليمات الجديدة
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين