:: مجلس الوزراء يتخذ قرار هام خاص بالمعلمين في مختلف المديريات التعليمية

مجلس الوزراء يتخذ قرار هام خاص بالمعلمين في مختلف المديريات التعليمية






مجلس الوزراء يتخذ قرار هام خاص بالمعلمين في مختلف المديريات التعليمية
أعلن الدكتور رضا حجازي ، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم وبناء على توصية مرفوعة من قبل مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل ، قررت وقف مسابقة التعيينات الداخلية في كافة المديريات التعليمية والتى كانت قد أعلنت عنها الوزارة من خلال المديريات التعليمية خلال الفترة الماضية.

وأشار الدكتور رضا حجازي أنه تم وقف مسابقة التعيينات الداخلية في المديريات التعليمية لعدد 4000 معلم في 11 محافظة، وذلك بعد وصول عدد من الشكاوى لوزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء من عدد من المتقدمين وقدامي الخريجين بعدم وجود تكافؤ الفرص في الاختيار.



وأضاف الدكتور رضا حجازي أن قرار وقف مسابقة التعيينات الداخلية لعدد 4000 معلم في 11 محافظة بالاضافة إلى عدد 1300 وظيفة أخرى مخصصة لمشروع التجربة اليابانية  لبحث مدي قانونية تلك المسابقة خاصة بعد الشكاوي الكثيرة من عدم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المتقدمين لشغل تلك الوظائف.

من ناحية أخري فقد رفض مجلس الوزراء عودة المعلمين الذين تم تعيينهم ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم في محافظات بعيدة عن مقر إقامتهم أسوة بالمعلمات الذين تم عودتهم ، حتى لايؤدي ذلك إلى حدوث عجز كبير في مختلف التخصصات في المحافظات المعينيين بها.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين