:: السيسي يُصارح الشعب في تصريحات نارية

السيسي يُصارح الشعب في تصريحات نارية




السيسي يُصارح الشعب في تصريحات نارية
عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي حوارًا مع رؤساء الصحف القومية، وأدلى العديد من التصريحات الهامة أهمها أنه حريص على تلبية أي دعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز وكذلك بأنه سيتخذ قرار اختيار رئيس مجلس الدولة طبقًا للمصلحة الوطنية

حريص على تلبية أي دعوة
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن التنسيق والتشاور والتعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية يتم على أعلى درجة، مؤكداً أنه سيشارك فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها 21 مايو الجارى بالعاصمة السعودية الرياض.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال الجزء الثاني من حواره مع رؤساء الصحف القومية، أنه حريص على تلبية أى دعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكدا أن مصر والسعودية جناحا هذه الأمة ، وسنحاول استثمار المؤتمر ولقاءاته لصالح المنطقة، مشدداً على أن مصر مع أى جهد يساهم فى تحقيق الاستقرار ومجابهة التطرف والإرهاب.

ترامب شخصية متفردة لا تقبل بغير النجاح
كما أكد الرئيس "أن الرئيس الأمريكي ترامب شخصية متفردة لا تقبل بغير النجاح ولدينا ثقة فى قدراته ووعوده.. وهناك أشياء نعلن عنها وأشياء لا نعلنها".

المصلحة الوطنية
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إن القضاء مؤسسة محترمة ومجلس الدولة وضعوا اختيارهم وساتخذ قرارى طبقًا للقانون والمصلحة الوطنية.

الفلسطينيون مستعدون للسلام
كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العرب والفلسطينيون مستعدون للسلام وهناك فرصة يجب اغتنامها، مضيفًا: أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هو الرقم الحاسم فى الحل.

لكل حادث حديث
وأجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال سؤال رؤساء تحرير الصحف القومية عن قرار ترشحه لفترة رئاسية ثانية، أنه "لكل حادث حديث".

الشعب سيد اختياره
وقال السيسى، إنه ليس ممن يضيق بالمسئولية مهما كانت عسيرة ولا يشعر بالملل فى ذلك، وتابع: "لست ممن يضيق بالمسئولية مهما كانت عسيرة.. فلا يمكن أن يكون هناك رجلا لديه عزة نفس ولا يحترم إرادة الجماهير".


وأضاف الرئيس: "أريد أن أطمئن الشعب أنه سيد اختياره. وإجابتى فى مؤتمر الإسماعيلية بأننى لن أستمر فى المنصب إلا بإرادة شعبية كانت ردًا على سؤال يقول هل لو جاءت نتائج الانتخابات فى غير صالحك، ستستمر فى منصبك؟!".

لا صراع بين أجهزة الدولة
كما أشار الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى أنه لا يوجد صراع بين أجهزة الدولة، هذا الكلام غير موجود على الإطلاق ولا تنسوا أن هناك مغرضين يطلقون شائعات الهدف منها النيل من هيبة الدولة، مضيفا: أن معنى الصراع هو غياب صانع القرار.. أومال أنا بعمل إيه".

وأضاف أنظم العمل بين الأجهزة بحكم سلطاتى الدستورية.. ثم على أى شيء سيتنافسون أو يتصارعون".

لا أنسى مشهد أولاند في وداع ماكرون
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تشارك في القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض باستراتيجية ذات آمال عريضة، جاء ذلك خلال الجزء الثانى من حوار الرئيس السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية.

وعلق الرئيس السيسى، على الانتخابات الفرنسية، قائلًا: "لا أنسى مشهد أولاند فى وداع ماكرون بكل لطف وأمان.. وأتمنى تكراره فى مصر".


الفتاوى غير المسئولة ضد جزء من النسيج الوطني
وأكد السيسى، أن الفتاوى غير المسئولة ضد جزء من النسيج الوطنى تؤكد تخلف الفهم الدينى، مشيرًا إلى أن رد فعل الشعب عليها أبلغ رد.

وأضاف، أن الحكومة تدرس برامج ومقترحات ومشروعات قوانين لضبط الزيادة السكانية بعد ارتفاعها بمعدل يزيد على 3 أمثال نسبة الزيادة بالصين.

وأشار إلى أنه سيعقد مؤتمرًا دوليًا للشباب في شهر نوفمبر المقبل، موضحًا أن هناك مسئولين أجانب طلبوا الحضور.

إزالة جميع مسببات التوتر
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر لها دور إيجابى فى الأزمة الليبية لإيجاد حل سياسى، وتابع: "رفع حظر التسليح عن جيش ليبيا الوطنى أساس تحقيق الاستقرار من أجل عودة الدولة.

وحول العلاقات المصرية السودانية قال الرئيس السيسي خلال الجزء الثانى من حواره مع رؤساء الصحف القومية الثلاثة:"لا أقبل بأى محاولة للنيل من عمق العلاقات المصيرية بين مصر والسودان".

وفيما يخص الشأن الإثيوبى قال الرئيس السيسي: "اتفقت مع رئيس وزراء إثيوبيا على إزالة جميع مسببات التوتر بين البلدين".

نقدر الدعم الروسى
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه يقدر الدعم الروسى، متابعا: "العلاقات بيننا لا تتوقف على موضوع وأحد".



هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين