اخبار بلدنا : بعد تعديلات المملكة الجديدة.. المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية وموقف زيارة الأخ والأخت لعام 2017

بعد تعديلات المملكة الجديدة.. المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية وموقف زيارة الأخ والأخت لعام 2017



بعد تعديلات المملكة الجديدة.. المهن المسموح لها بطلب زيارة

عائلية وموقف زيارة الأخ والأخت لعام 2017
                                                                        تسائل العديد من المقيمين والوافدين عن موقف الزيارات العائلية والمهن المسموح لها التقدم بزيارة عائلية للمقيمين في المملكة لعام 2017، وذلك بعد التعديلات والقرارات الجديدة التي قامت المملكة العربية السعودية بإصدارها، ولذلك أوضح المسؤولين إيضاح القرارات الجديدة في هذا الشأن.

فأوضحت التفاصيل أنه وفقا للتعديلات الجديدة فأن الأفراد المسموح لهم بعمل زيارات عائلية هم الأقارب من الدرجة الأولى وتكون مدة الزيارة 3 أشهر وهم ” الزوجة والأبناء والوالدين ووالدين الزوجة”، ويمكن تمديد الزيارة وتجديدها لمدة 3 أشهر أخرى بعد إنتهاء تلك المدة.

المهن المسموح لها بالتقدم بطلب زيارة عائلية
وجاء التعديلات أيضا في المهن حسب ما أقرها مجلس الوزراء فأعلن أنه تتم قبول جميع طلبات الزيارة لأي مهنة من المهن الموجودة ماعدا المهن التي تحتوي على كلمة عامل سواء كان عامل زراعي أو عامل عادي، أو سائق سواء خاص أو سائق شاحنات، على أن تكون الأولوية في قبول الطلبات للأقارب من الدرجة الأولى.
موقف زيارة الأخ والأخت لعام 2017
بالنسبة لما يخص طلبات الزيارة للأخ فأنه في الوقت الحالي لا يمكن قبولها، أما عن طلبات زيارة الأخت فأنه من الممكن قبولها بعد توافر عدد من الشروط وهي أن تكون الأخت غير متجاوزة ال 18 عام، وأن تكون برفقة أحد الوالدين، وإذا كان غير ذلك فسوف يتم رفض الطلب مهما كانت أسبابه.

خطوات هامة بعد التقدم بطلب زيارة عائلية

بعد أن ينال الطلب المقدم من المقيم للزيارة العائلية على الموافقة عليه أن يقوم بطباعته وإرساله إلى الشخص الزائر وبعد ذلك يتوجه الزائر إلى السفارة أو القنصلية الخاصة بالمملكة العربية السعودية ومعه الأوراق المطلوبة وهي ” مستند التأشيرة، صور شخصية له، جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر، مستند يوضح صلة القرابة مع مقدم الطلب .

ولابد من القيام بتلك الخطوات جميعها قبل مرور شهر واحدا على إصدار التأشيرة لأنه بمرور الشهر يعتبر طلب الموافقة لاغيا.

المصدر: اخبار24

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين