اخبار بلدنا : تجديد الإقامة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية سيكلف أكثر من 20 ألف ريال سعودي ..التفاصيل

تجديد الإقامة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية سيكلف أكثر من 20 ألف ريال سعودي ..التفاصيل





تجديد الإقامة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية سيكلف أكثر من 20 ألف ريال سعودي ..التفاصيل
                                                                        الخليج فايف..أشار خبراء اقتصاد بأنه من المتوقع أن تزداد تكاليف تجديد إقامة بعض المقيمين بالمملكة العربية السعودية والذين يكفلون عوائلهم من زوجة وأبناء، وذلك ابتداء من مطلع يوليو المقبل وتحصيل رسوم مرافقي العمالة الوافدة.
وفقاً لبرنامج التوازن المالي لرؤية المملكة 2030، فإنه من المنتظر أن تصل تكلفة تجديد إقامة موظف مقيم في إحدى الشركات أو المؤسسات الذين يعولون مرافقين زوجة و3 أبناء كرقم متوسط لأفراد أسرة غير سعودية لأكثر من 20 ألف ريال لفئة مرتفعة في تكلفة التأمين الصحي، أما بالنسبة لفئة متوسطة فتصل لـ14700 ريال، أو 11450 ريال كفئة أقل.
ومن خلال إجراء حساب تكاليف تجديد إقامة الموظف فهناك تساوي في تكلفة تجديد رخصة العمل ورسوم التجديد لـ 12 شهراً في الجوازات حيث سوف يتم تسديد 2500 ريال لتجديد رخصة العمل، وذلك في حالة أسفر نطاق الشركة أو المؤسسة عن زيادة مقابل مالي 2400 ريال لكل موظف يُضاف لرسم الـ 100 ريال المعتاد لتجديد الرخصة، أما بالنسبة لتجديد الإقامة لـ 12 شهراً فيتم تسديد 650 ريال .

وتجدر الإشارة أن أشارت مصادر مطلعة بأن تحصيل رسوم المرافقين للعمالة الوافدة الذي سوف يطبق بعد عطلة عيد الفطر المبارك وابتداء من يوليو المقبل سوف يشمل التابعين والمرافقين معاً.

وقد صنفت هذه المصادر التابعين وهم (الزوجة والبنات والأبناء الذكور حتى سن 18 سنة)، أما المرافقين وهم الأبناء الذكور فوق 18 سنة والزوجة الثانية والثالثة والرابعة والأب والأم وأب الزوجة وأم الزوجة والعمالة المنزلية والسائقين وكل من على الكفالة بصورة مباشرة.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين