اخبار بلدنا : رد قوى وعنيف من البرلمان على قرار وزير التموين زياده سعر السكر والزيت التموينى

رد قوى وعنيف من البرلمان على قرار وزير التموين زياده سعر السكر والزيت التموينى







رد قوى وعنيف من البرلمان على قرار وزير التموين زياده سعر السكر والزيت التموينى
                                                                                              بعد أقل من يومين من قرار الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، الذي أسعد ملايين المصريين، بعد إعلانه عن زيادة دعم حصة الفرد على بطاقة التموين، لتصبح 50 جنيهاً، بدلاً من 21 جنيها، أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية “علي مصيلحي”، قراراً، أثار حفيظة المواطنين، بعد إعلانه رفع أسعار سلعتي السكر والزيت على البطاقات التموينية، بزيادة قدرها جنيهان على البطاقة.

أول رد فعل من البرلمان على قرار وزير التموين
وفي اول رد فعل على قرار الوزير المفاجئ، اعترض النائب مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، على قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بزيادة أسعار السلع التموينية المخصصة بالبطاقات التموينية، لافتاً خلال تصريحات صحفية، إلى أن توقيت إصدار القرار بالزيادة غير مناسب، بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة نصيب الفرد في الدعم علي البطاقات التموينية إلي 50 جنيها بدلًا من 21 جنيهاً.
كما أشار “الشريف”، إلى ان هذا القرار يُعطي المواطنين انطباعاً بأن الحكومة تنقص من قدر قرار الرئيس، خاصةً وأنه يأتي بعد قرار رئيس الجمهورية، بساعات قليلة، الأمر الذي يثير الكثير من الدهشة، حول دلالة اعلان هذا القرار.


أول اجراء برلماني قادم ضد قرار التموين
كما أكد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بأن اللجنة سوف تجتمع بعد إجازة عيد الفطر لمناقشة الموضوع ومن المحتمل أن يتم مساءلة الوزير حيال هذه الزيادة، واتخاذ اللازم تجاه هذا الأمر.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين