اخبار بلدنا : العلامات الصحيحة التى تدل على ليلة القدر وفضل هذه الليلة المباركة

العلامات الصحيحة التى تدل على ليلة القدر وفضل هذه الليلة المباركة




العلامات الصحيحة التى تدل على ليلة القدر وفضل هذه الليلة المباركة
اختص الله سبحانه وتعالى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأمته بليلة هى خير من ألف شهر، ليلة مباركة من عند الله تعالى، فيها تتنزل الملائكة فيها بإذن ربها، وقد سميت بليلة القدر لقدرها العظيم عند الله سبحانه وتعالى، ولما جرى فيها، ولما قدره الله بها.

فقال صلى الله عليه وسلم :” من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنب وما تأخر” وفضل ليلة القدر كبير عند الله فهى عند الله بألف شهر، وهى ليلة يكتب فيها الأرزاق لكل فرد، وتتنزل فيها الملائكة بالخير للعباد، وفيها تنتشر المغفرة والرحمة بين المؤمنين، واختص الله تعالى هذه الليلة المباركة بسورة فى القرآن الكريم وهى سورة القدر حيث قال تعالى:



بسم الله الرحمن الرحيم

إنا أنزلناه فى ليلة القدر . وما أدراك ما ليلة القدر. ليلة القدر خير من ألف شهر. تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر. سلام هى حتى مطلع الفجر.

وهى ليلة يحبب فيها التقرب والطاعة إلى الله واجتناب المعاصى، وفيها يغفر الذنوب، واحتساب الأجر عند الله تعالى، وتوافق ليلة القدر أحد الليالى الوترية فى العشرة أيام الأواخر من شهر رمضان مثل ليلة 21، 23، 25، 27، 29 من رمضان المبارك، ولكن ماهى علامات ليلة القدر الصحيحة؟

0167811477gg علامات ليلة القدر الصحيحة
– النور الساطع وهو من العلامات التى لا يشعر بها الأشخاص إلا فى المناطق الصحراوية الخالية من الأنوار.

– الشعور بالراحة والطمأنينة حيث ينشرح قلب المؤمن وينشرح صدره ويشعر براحة لم يشعر بها فى باقى الليالى.

– الرياح تكون ساكنة ولا يوجد عواصف وصمت الحيوانات فلا يُسمع فى هذه الليلة نباح الكلاب أو صوت البومة وتكون ليلة هادئة.

– الشعور بلذة القيام بالليل والرغبة فى العبادة وكثرة الذكر والتعبد فى هذه الليلة.

– تشرق الشمس فى صباح ليلة القدر بدون شعاع مثل باقى الأيام وتكون الشماء صافية والنور ساطع وهدوء وسكينة لا تحدث فى الأيام الأخرى.

نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ندرك ليلة القدر ونحن فى عبادة وتوبة ومغفرة، ولذلك يجب الحرص على قيام العشرة أيام الأواخر من شهر رمضان ويجب علينا التوبة والمغفرة وقراءة القرآن وأذكار الصباح والمساء وإفطار الصائمين للحصول على الأجر وقيام هذه الليلة فى خشوع تام.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين