اخبار بلدنا : بعد تيران وصنافير أزمة جديدة قادمة على مصر في أكتوبر القادم,,, التفاصيل

بعد تيران وصنافير أزمة جديدة قادمة على مصر في أكتوبر القادم,,, التفاصيل




بعد تيران وصنافير  أزمة جديدة قادمة على مصر في أكتوبر القادم,,, التفاصيل
                                                                                                   في تدوينة له على حسابه على فيسبوك أكد الدكتور عصام حجي المستشار العلمي السابق لرئاسة الجمهورية في عهد عدلي منصور، انتقد من خلالها ما تم في قضية تيران وصنافير، واصفاً ما حدث بأنه بيع للأرض على حد وصفه، وحذر من كارثة أخرى قادمة على مصر في شهر أكتوبر القادم، ألا وهي بدء ملء سد النهضة والذي سوف يؤثر بشكل كبير على حصة مصر من مياه نهر النيل، ويؤدي إلى تعطيشها ووصف أيضاً ذلك بأنه تفريط في المياه كما ذكر في تدوينته.








جدير بالذكر أن عصام حجي تعرض لهجوم شديد بعد أن ترك مصر خاصة بعد مهاجمته لمشروع الجيش الخاص بعلاج فيروس سي والإيدز، ووصفه بالفضيحة العلمية، كما تواصل الهجوم عليه وتزايد بعد طرحه فكرة الفريق الرئاسي للإنتخابات الرئاسية عام 2018، وقد شنت كثير من وسائل الاعلام المصرية هجوماً حاداً عليه وشككت في درجته العلمية وكذلك في وظيفته في وكالة ناسا.

هذا ويمثل سد النهضة أزمة كبيرة للمصريين يرى كثيرون أنها الأصعب والأكثر خطورة على مصر، وسوف يظهر صعوبة تلك الأزمة بعد أن يتم تشغيل السد فعليا، حيث أن ذلك سوف يؤثر على حصة مصر الفعلية في مياه النيل كما يتخوف الكثير من الخبراء من انهيار السد بعد بدء تشغيله، وهو ما قد يسبب فيضانات قوية أشبه بتسونامي سوف تدمر كل ما يوجد بطريقها.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

هناك تعليق واحد:

  1. ان شاء الله ربنا حيفرجها فى موضوع السد ------- ومصر تستطيع انهاء الموضوع - باى شكل لان لدينا رئيس ليس بالارعن ولا بالمختل - رئيس عاقل فاهم واع - فليبتعد المتسلقون -0 مصر بخير ولن تكن هناك اى كوارث - غير الاخلاقيه

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين