اخبار بلدنا : عااااجل … الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر عدة قرارات جديدة لصالح مصر و عودة العلاقات معها

عااااجل … الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر عدة قرارات جديدة لصالح مصر و عودة العلاقات معها







عااااجل … الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر عدة قرارات جديدة لصالح مصر و عودة العلاقات معها
                                                                                                                  .بعد أن رأس الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء يوم الاثنين الماضي بقصر الصفا في منطقة مكة المكرمة، فقد قرر مجلس الوزراء الموافقة على عدد من القرارات الجديدة بشأن العلاقات مع جمهورية مصر العربية.
حيث قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التجارة والصناعة بين وزراتي التجارة والاستثمار في السعودية ووزارة التجارة والصناعة في مصر والتي تم توقيعها بمدينة القاهرة العام الماضي.
وأيضاً قد قرر المجلس الموافقة على اتفاق للتعاون بمجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين حكومة مصر وحكومة المملكة العربية السعودية والتي تم توقيعها في مدينة القاهرة عام 2016.

وتجدر الإشارة أن قام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس الأربعاء بإجراء اتصال هاتفي بولي العهد الأمير محمد بن سلمان من أجل تهنئته بالمنصب الجديد.

وقد أوضح الأمير  محمد بن سلمان ولي العهد السعودي عبر الاتصال الهاتفي حرصه التام على تعزيز العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية في كافة المجالات، مؤكداً على قوتها ومتانتها وتصديه لمن يحاول الإيقاع بين البلدين الشقيقين ، وهذا وفقاً لما أصدره بيان الرئاسة المصرية.

ويذكر أن العلاقات المصرية السعودية عانت منذ أشهر عديدة من حالة من التوتر السياسي، وقد حاول العديد من رؤساء الدول العربية التقرب بين وجهات النظر، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل، حتى جاءت القمة العربية والتي تم انعقادها في الأردن لتمحو هذه الخلافات وتعود العلاقات بين البلدين الشقيقين كما كانت من قبل.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين