اخبار بلدنا : هام وعاجل من الجوازات السعودية بشأن استثناءات الوافدين أصحاب هذه الجنسيات من رسوم المرافقين

هام وعاجل من الجوازات السعودية بشأن استثناءات الوافدين أصحاب هذه الجنسيات من رسوم المرافقين






هام وعاجل من الجوازات السعودية بشأن استثناءات الوافدين أصحاب هذه الجنسيات من رسوم المرافقين
                                                                            .هام وعاجل من الجوازات السعودية ، صرحت المديرية العامة للجوازات اليوم الاثنين بأن المقيمين من السوريين واليمنيين يشملهم أيضاً قرار الرسوم الشهرية للمرافقين والتابعين، مؤكدة بإنه لا يوجد هناك أي استثناء لأي جنسية من تطبيق الرسوم.
وقد جاء هذا التصريح للجوازات بعد عدد من التغريدات المتتالية في الحساب الرسمي للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رداً على استفسارات وتساؤلات بعض المغردين.

وتجدر الإشارة أن كشفت المديرية العامة للجوازات بأن الرسوم الجديدة المقررة على المرافقين للعمالة المقيمة تضم المقيمين الخاضعين لقوانين وزارة العمل، مشيرة بأن الأم الأجنبية تستثنى من هذه الرسوم في حالة إذا كانت على كفالة ابنها السعودي.


وقد جاء هذا التوضيح من قبل الجوازات بعد سؤال مغردة عبر حساب الجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر استفسار حول هل يتم استثناء الأم غير السعودية من الرسوم في حالة إذا كانت على كفالة ابنها السعودي؟.

ومن الجدير بالذكر أن دخل يوم أمس حيز التنفيذ الرسوم الجديدة التي تم فرضها على مرافقي الوافدين في المملكة السعودية، حيث قد تم تحديد هذه الرسوم على أن تكون 100 ريال في الشهر تسدد عن كل مرافق ، وبإجمالي 1200 ريال للفرد الواحد في العام ، ومن المقرر أن تتضاعف الرسوم في بداية يوليو القادم لتصبح الرسوم الشهرية لكل مرافق 200 في الشهر ، بإجمالي للفرد الواحد في العام 2400 ريال.

بالإضافة إلى أنه من بداية عام 2018 سوف يتم تطبيق الرسوم على الأعداد الزائدة عن أعداد العمالة السعودية في كل قطاع ، ويتم تسديد 400 ريال شهريا عن كل عامل وافد ، بينما من المقرر أن يتم دفع 300 ريال عن العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين