اخبار بلدنا : خبر سار للمصريين بالخارج | ننشر الخطة الكاملة لإعفاء السيارات الجديدة والقديمة للمصريين بالخارج من الجمارك

خبر سار للمصريين بالخارج | ننشر الخطة الكاملة لإعفاء السيارات الجديدة والقديمة للمصريين بالخارج من الجمارك






خبر سار للمصريين بالخارج | ننشر الخطة الكاملة لإعفاء السيارات الجديدة والقديمة للمصريين بالخارج من الجمارك
                                                                             إعفاء السيارات من الزيادات الجمركيه، قامت مصلحه الجمارك المصرية وضع 3 مقترحات خاصة بإعطاء الكثير من المزايا للمصريين العاملين بالخارج، وذلك مقابل الإعفاء المطلق التي تطالب به وزارة الهجرة بالنسبة لجمارك على السيارات التي يجلبوها من الخارج.

إعفاء الجمارك عن السيارات المطلق
تؤكد الجمارك على مدى الآثار السلبية التي تنتج من الإعفاء المطلق على الحصيلة الجمراكية وهذا يؤدى إلى التأثير السلبي على الموارد الدولية وتؤدى إلى حدوث إنخفاض لهذه الموارد، وكذلك ينتج عنه عجز في الموازنة.
المقترح الأول:
إعفاء السيارات المستعملة: من شرطي سنة الصنع وأن تكون السيارة ملك لصاحبها، وهذا مقابل قيام مالك السيارة بتحويل مبلغ من المال بالدولارات من البنوك المصرية الوطنية مثل “الاهلى ومصر والقاهرة”، وتحوله إلى العملة المحلية وبهذا زيادة موارد النقد الأجنبي والاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي.
نسبه المبالغ هي: يتم تحديد المبلغ متوقف على قدرة موتور السيارة، السيارة التي يصل قوة الماتور حتى 1600 سى سى يقوم بتحويل 5000 دولار، ومن 1600 حتى 2000 سى سى 10000 دولار، ومن 2000 سى سى فيما فوق 20000 دولار.


المقترح الثاني: خاص بالسيارات الجديدة تقوم بإعفاء نسبة جزئية من قيمة الضرائب الجمراكية مقابل تحويل المالك لمبلغ من المال من الدولارات إلى العملة المحلية من البنوك الوطنية حسب قدرة قوة الماتور.
نسبة المبلغ هي: 10000 دولار للسيارة حتى 1600 سى سى، 25000 دولار للسيارة حتى 2000 سى سى، و 30000 دولار للسيارة الأعلى من 2000 سى سى.
من مواضيع الكاتب أكثر شهرة
بالصور | حقيقة ظهور ريا وسكينة من جديد، هذا ما انتشر على لسان أهالي محافظة الإسكندرية بعد خطف الفتيات في الأونة الأخيرة
بالفيديو | معجزة غريبة تحدث في كوريا ، وهي انشقاق البحر ،لن تتخيل ما ستراه في الفيديو
للرجال فقط | مشروب منزلي من مواد طبيعية ،بديل “الفياجرا” وليس له آثار جانبية لمرضى القلب والضغط
3. المقترح الثالث: خاص لمصانع تجميع السيارات المحلية عند بيعها السيارة للمصري المغترب، وهي أن يقوم المصنع بإسترداد لما سبق دفعه من ضريبة جمركية على مدخلات الإنتاج.

نسبه المبلغ هي: تقدر بنسبة 6.25%، وذلك وفقا لمذكرة متفق عليها بين الجمارك وشعبة صناعه السيارات في مصر.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين