اخبار بلدنا : بياان عااجل من الجوازات السعودية بشأن هوية مقيم...يرجى الاطلاع

بياان عااجل من الجوازات السعودية بشأن هوية مقيم...يرجى الاطلاع







بياان عااجل من الجوازات السعودية بشأن هوية مقيم..يرجى الاطلاع
                                                                                                                   ..تسليم هوية مقيم ،أشارت المديرية العامة للجوازات السعودية لجميع المواطنين والمقيمين بإنه في حالة مغادرة العمالة الوافدة التابعة لهم أو مغادرة المرافقين والتابعين لأرباب الأسر من الوافدين بموجب تأشيرة خروج وعودة وإنهم لم يعودوا أثناء مدة صلاحية التأشيرة، فإنه يجب عليهم بعد مرور 30 يوم من انتهاء التأشيرة سرعة مراجعة إدارة الجوازات من أجل تسليم هوية مقيم الخاصة بهم.
وتابعت الجوازات بأن ذلك سوف يتم إسقاطهم من سجلاتهم في النظام الآلي وتغيير الحالة إلى عبارة (خرج ولم يعد)، وذلك حتى يتم إخلاء مسئولية صاحب العمل ورب الأسرة لتجنب العقوبات والرسوم والغرامات المقررة نظاماً.

وتجدر الإشارة أن صرحت اليوم الخميس الإدارة العامة للجوازات السعودية؛ بأن إيقاف الخدمات لا يمنع السفر؛ طالما لا يوجد إي مانع من موانع السفر.


هذا وقد أصدرت الجوازات هذا البيان عقب قيام أحد الأشخاص بتوجيه سؤالا لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا:  يوجد لدي إيقاف خدمات.. هل أستطيع السفر لدول الخليج بالهوية الوطنية؟ وشكراً”.

وعلى الفور أجابته إدارة الجوازات قائلة: “إيقاف الخدمات لا يمنع السفر، طالما لا يوجد عليك منع من السفر. سعدنا بتواصلك”.

ويذكر أن،  وزارة الداخلية للأحوال المدنية ، قد طالبت المواطنين الذين يرغبون في  السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي ببطاقة الهوية الوطنية، بضرورة التأكد من سلامتها من التلف ووضوح الصورة الشخصية والبيانات المسجلة بها،  وذلك حتى لا يتعرضوا لأي مشكلات قد تعيق سفرهم.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين