اخبار بلدنا : السفارة المصرية:هذا هو المبلغ المسموح به فقط للسفر بين السعودية ومصر

السفارة المصرية:هذا هو المبلغ المسموح به فقط للسفر بين السعودية ومصر






السفارة المصرية:هذا هو المبلغ المسموح به فقط للسفر بين السعودية ومصر
                                                                          أعلن كل من رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة سامي عبدالرحمن، و السفارة المصرية ، عن أن الراكب المصري المسافر خارج الأراضي المصرية والمتوجه للمملكة العربية السعودية، أو غيرها من الدول العربية والأجنبية ، يسمح له بحمل مبلغ مالي معين ولا يجاوز له أن يتعداه.
هذا ووفقاً لما تم الإعلان عنه فإن المبلغ المحددة هو 10 آلاف دولار كحد أقصى، و 5 آلاف جنيه مصري لا غير، كما يتساوى الوضع للمسافر العربي والأجنبي حيث يتعين على المسافر الأجنبي أن لا يتجاوز المبلغ الذي يحمل مبلغ ال 10 آلاف دولار، أو ما يعادل نفس القيمة من العملة السعودية أو من العملات الآخرى.
وحدد البيان أن عن حمل المسافر مبلغ يزيد عن المبلغ المحدد ، هنا يلتزم المسافر “عربي أو أجنبي أو مصري” أن يفصح عن هذا الأمر وعن قيمة المبلغ النقدي المتواجد معه في الجمارك.



وأضاف رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة “عبد الرحمن” بأن كمية الأموال المسموح بتواجدها مع الراكب المصري أو الأجنبي عند السفر إلى مصر هي كمية مفتوحة ولكن بشرط أن الراكب هنا يجب أن يفصح عن كمية النقد الموجودة معه لرجال الجمارك إذا زادت عن المبلغ المسموح في حالة الخروج.

ومن جانبه، حذر  سامي عبدالرحمن إنه في حالة عدم الإفصاح عن كمية النقد بحوزة الركاب أثناء العودة من الخارج يعتبر الأمر “تهريب”، ويتم تحرير محضر بالواقعة.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين